Skip to content Skip to footer

FORTNITE تتملص من إتهام إغراء الأطفال

نعم. فشلت شركة Epic Games Inc. في التغلب على الادعاءات بأنها ضللت القاصرين ودفعتهم إلى الإنفاق الباهظ على عمليات الشراء داخل التطبيق غير القابلة للاسترداد في لعبة Fortnite الشهيرة دون موافقة الوالدين.

تزعم الدعوى الجماعية المقترحة بشكل كافٍ أن Epic تلحق الضرر بالمستهلكين من خلال الانخراط في ممارسات غير عادلة واحتيالية تضلل القاصرين ، “وبالتالي تحفزهم على إجراء عمليات شراء متكررة داخل التطبيق” ، حكم قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية إيفون غونزاليس روجرز يوم الخميس.

تزعم الشكوى المقدمة في العام الماضي من قبل لاعب Fortnite وولي أمره في أوكلاند ، كاليفورنيا ، أن Epic تسوق تطبيقاتها على أنها “مجانية” لجذب القاصرين إلى شراء عملة داخل اللعبة في لعبتها التي تسبب الإدمان ولا تتضمن لغة تحذيرية للإبلاغ عن غير- مشتريات قابلة للاسترداد.

يأتي الحكم في الوقت الذي تدخل فيه Epic في معركة قانونية ساخنة مع شركة Apple Inc. حول رسوم متجر التطبيقات التي يدفعها المطورون. رفض روجرز ، الذي يشرف أيضًا على هذه القضية ، الشهر الماضي منع شركة Apple من إزالة Fortnite من متجر التطبيقات الخاص بها بعد أن أنشأت Epic سوقًا خاصًا بها للتحايل على رسوم Apple.

حكم الخميس لم يكن خسارة كاملة لشركة Epic. أقنعت الشركة روجرز بإلغاء ادعاء أنها استفادت بشكل غير عادل من شراء المنتجات الرقمية وعملة اللعبة وادعاء بموجب قانون حماية المستهلك في كاليفورنيا أن صانع اللعبة استخدم ممارسات تجارية غير أخلاقية.

تزعم الشكوى أن Fortnite لا تسمح باسترداد الأموال إذا غير اللاعبون القاصرون رأيهم ولم يوفروا آليات تحكم الوالدين. تستخدم Fortnite عملة الألعاب الافتراضية المعروفة باسم V-Bucks “مما يسهل على القاصرين الإنفاق في سياق اللعب دون إدراك أنهم ينفقون نقودًا فعلية” ، وفقًا للشكوى.

جادلت Epic بأن الأطفال لا يمكنهم التراجع عن رسوم الشراء عندما يتصرفون “كوكيل معتمد” على بطاقات ائتمان والديهم.

جادلت الشركة أيضًا بأن القاصر الذي يقاضي قد طعن في “المدعى عليه الخطأ” لأنه أجرى عمليات شراء ببطاقات الهدايا من متجر iTunes التابع لشركة Apple Inc. أو من متجر PlayStation التابع لشركة Sony Interactive Entertainment Corp.

Show CommentsClose Comments

Leave a comment