Skip to content Skip to footer

GTA 5 هو المنتج الترفيهي الأكثر ربحية على الإطلاق

وفقًا لتقرير صادر عن MarketWatch ، أصبح Grand Theft Auto 5 الآن المنتوج الترفيهي الأكثر ربحية على الإطلاق ، تاركًا وراءه أي فيلم أو كتاب أو لعبة فيديو سابقًا.

يذكر الموقع أنه مع مبيعات 90 مليون في جميع أنحاء العالم ، و 6 مليارات دولار من العائدات ، فإن GTA V هي  المنتوج الأكثر نجاحًا من الناحية المالية على الإطلاق”. 

كانت Grand Theft Auto V سادس أكبر لعبة مبيعًا لعام 2018 في الولايات المتحدة ، وثالث أكبر لعبة في أوروبا ، وما زالت قادرة على تصدر الرسوم البيانية بعد أربع سنوات من إصدارها.

الإيرادات البالغة 6 مليارات دولار ، على سبيل المثال ، تتجاوز بكثير 4 مليارات دولار التي حققتها الأفلام الأكثر مبيعًا مثل Star Wars و Gone with the Wind.

حتى الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق – AVATAR للمخرج جيمس كاميرون ، الذي حقق 2.8 مليار دولار – فشل في مطابقة حتى نصف الأموال التي أخذتها Grand Theft Auto.

Grand Theft Auto هو الفائز الواضح في مساحة الألعاب بالطبع. من بين أقرب المنافسين ، Call of Duty: Modern Warfare 3 و Black Ops ، اللتان حققتا 26.5 مليون و 24.2 مليون مبيعات على التوالي – أقل بكثير من إجمالي عدد وحدات GTA V

.

في الواقع ، سيتعين عليك الجمع بين مبيعات GTA III و Vice City و San Andreas و GTA IV لتتناسب مع أرقام GTA V.

بالطبع ، هناك بعض الظروف المخففة. تتجاوز لعبة اللاعبين المتعددين عبر الإنترنت التي يتم تحديثها وتوسيعها بانتظام تلك التي سبقها من ألعاب GTA V أو حتى ألعاب AAA الأخرى (يتوقف معظمها عن إصدار محتوى ما بعد الإطلاق خلال عام من الإصدار)

أكد دوغ كروتز المحلل في كوين أن Grand Theft Auto V لا يزال “متطرفًا” ، مع وجود القليل من عناوين وحدة التحكم الأخرى التي من المحتمل أن تحقق هذا النجاح.

حتى Red Dead Redemption 2 القادمة أو Grand Theft Auto VI البعيدة من غير المرجح أن تتطابق مع هذه المبيعات.

قال كروتز: “هذا لا يعني أن Rockstar لن يكون لها نجاحات كبيرة أخرى – ربما – لكن GTA V أخرى غير مرجحة”. “مايكل جاكسون كان لديه الكثير من الألبومات الناجحة ولكن كان لديه فيلم واحد فقط.”

Show CommentsClose Comments

Leave a comment